التاريخ: 25/1/2017

 

 

 

بمشاركة 650 رامياً ورامية يمثلون 17 دولة

انطلاق بطولة  سمو الامير الكبرى للرماية....السبت المقبل

 

    

       أعلن رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي بان بطولة سمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الدولية السنوية الكبرى السادسة للرماية والتي تشمل البطولة العربية الثالثة عشرة للرماية ستنطلق يوم السبت القادم على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية وتستمر منافستها لغاية اليوم الثالث من شهر فبراير المقبل .

 

      وقال المهندس العتيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الاول الثلاثاء في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية وبحضور الامين العام للاتحادين العربي والكويتي ومدير البطولة عبيد مناحي العصيمي .....أن المشاركين في هذه البطولة الساكية والتي تحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً سمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله بلغ 650 رامياً وراميه يمثلون 39 دولة ومتوقعاً ان تشهد البطولة منافسات قوية وساخنة بين كافة الرماة والراميات فالكل يتطلع الى الحصول على ذهب البطولة الغالية .

 

 

وكان المهندس العتيبي قد استهل المؤتمر الصحفي والذي حضره حشد اعلامي كبير ومن مختلف اجهزة الاعلام المختلفة المقرؤة والمسموعة والمرئية بالترحيب بالحضور ومثمناص باسمه وباسم اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للرماية الدعم الكبير الذي يقدمه سموه لهذه الرياضة التراثية والعريقة " نحن نقدم لسموه الشكر والتقدير على دعمه وعلى رعايته لهذه البطولة الغالية على قلوب جميع الرياضيين كما نثمن دعم الهيئة العامة للرياضة برئاسة الشيخ احمد المنصور الصباح وتقديمه الشكر لجميع المؤسسات التي ساهمت في تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير .

 

وقال المهندس العتيبي : نحن سعداء بتنظيم بطولة سمو الامير في نسختها السادسة كما ان هذه البطولة تساهم جلياً في تطور الرماية الكويتية والتي انطلقت بفضل هذه البطولة والقائمين عليها الى آفاق اوسع وارحب مشيراً الى الانجازات التى حققتها الرماية الكويتية في مختلف البطولات العاليمة والدولية بالذات ماتحقق في في الولمبياد ريودي جانيرو والذي تاهل بهذا الاولمبياد 6 رماة كويتيين في انجاز تاريخي غير مسبوق وقدم الراميان فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي الرشيدي اقوى وافضل الملاحم البطولة في هذا الاولمبياد رغم المشاكل والصعوبات التي تواجه الرياضيين في الكويت حالياً الا انهما مثلا بلدهما خير تمثيل .

 

    ومضى العتيبي يقول ان تركيز مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للرماية منصب على القاعده وفئة الشباب والاشبال وقد نجحنا في تشكيل فريق في هذه المراحل فنحن نؤمن ايماناً مطلقاً بأهمية تواصل حلقات الاجيال .

      ثم تناول الحديث الامين العام للاتحادين العربي والكويتي عبيد مناحي العصيمي.. وأكد على اهمية هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يحمل اسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله- وقال العصيمي : ان الاستعدادات بدأت مبكراً لهذه البطولة وان الاتحاد الكويتي للرماية واللجنة المنظمة العليا للبطولة وزعوا الادوار منذ فترة ليست بالقصيرة وشكل ورش عمل وان الميادين جاهزة الان لاستقبال هذا الحدث  الكبير والمميز مرحباً بضيوف الكويت فهم بين أهليهم .

 

      وأشار العصيمي الى ان اللجنة المنظمة العليا للبطولة نظمت دورات صقل للحكام الذين سيديرون منافسات البطولة فدور الحكام هام جداً بالبطولة فالحكام هم الذين ينشرون العدل والمساواة بين كافة الرماة .

وقال العصيمي ان من حسن الطالع ان يتزامن موعد اقامة البطولة مع اعياد الكويت الوطنية ( العيد الوطني وعيد التحرير ) داعياً الله ان يحفظ سمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وان يحفظ شعب الكويت المخلص لوطنه وأمته .

وختم العصيمي حديثه بالقول ان الاستعدادات اكتملت لانطلاق هذه البطولة حيث ستقيم الوفد في خمسة فناق وان اللجنة المنظمة العليا نظمت عميلة المواصلات والانتقال من الفنادق الي الميادين .

 

 

  اللجنة الإعلامية

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008