التاريخ : 17/04/2019  

 

 

العتيبي : نادي الرماية يستعد لانطلاق كأس المغفور له بإذن الله تعالى

الشيخ / صباح السالم الحمود الصباح < طيب الله ثراه >

 

 

   تتواصل الاستعدادات على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية لاقامة كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / صباح السالم الحمود الصباح “طيب الله ثراه" والتي ينظمها نادي الرماية الكويتي الرياضي في الفترة من 18- 20/4/2019، حيث اعرب عدد كبير من رماة وراميات نادي الرماية الكويتي الرياضي ورماة الحرس الوطني الكويتي وعدد من رماة الخليج عن رغبتهم بالمشاركة في هذه البطولة والتي تأتي ختاماً لموسم حافل بالبطولات والإنجازات المحلية والدولية.

 

 

  وفي هذا الصدد صرح رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي قائلاً : ان الرماية الكويتية تواصل جهودها ومشاركتها سواء في البطولات المحلية التي ينظمها النادي وكذلك البطولات الاقليمية والدولية حيث حقق رماة الكويت انجازا جديدا بفوز الرامي / منصور عقلة الرشيدي بالمركز الاول والميدالية الذهبية لرماية السكيت في بطولة كأس العالم للرماية والمقامة حاليا في دولة الامارات العربية الشقيقة وحصد المقعد التأهيلي الثاني لدولة الكويت في دورة الالعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020)، وبذلك تعتبر الكويت أول دولة عربية وأسيوية تحقق مقعديين تأهيليين لأولمبياد طوكيو 2020  حيث سبق وحقق الرامي عبدالرحمن الفيحان المقعد التأهيلي الأول لدولة الكويت.

 

هذا وقد أهدى العتيبي هذا الإنجاز الكبير للرماية الكويتية إلي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح " حفظه الله ورعاه" ولسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح " حفظهم الله ورعاهم" ولأسرة الرماية الكويتية وللشعب الكويتي الوفي.

وقد أشاد العتيبي بدعم رئيس الشرف في نادي الرماية الكويتي الرياضي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ومعالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد ناصر الجبري والهيئة العامة للرياضة ممثله في مديرها العام الدكتور/ حمود فليطح الشمري علي دعمهم الدائم لرياضة الرماية الكويتية، مؤكداً أن الدعم المستمر للرماية الكويتية من كافة الجهات كان له عظيم الأثر بتحقيق الإنجازات ورفع علم الكويت عاليا خفاقا في كل المحافل العالمية على جميع المستويات. 

 

   وثمن العتيبي الدعم الكبير الذي تتلقاه الرماية الكويتية والرماة من رئيس شرف النادي معالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الذي يحرص على تنظيم هذه البطولة السنوية حرصا منه على تشجيع وتحفيز الرماة وخاصة الناشئين منهم على بذل الجهد في سبيل تنمية قدراتهم ليتمكنوا من تمثيل دولة الكويت ضمن المنتخبات الوطنية على اكمل وجه.

 

واشار العتيبي ان هذه البطولة فرصة سانحة لاكتشاف المواهب الواعدة والتي تقوم الاجهزة الفنية بصقلها وتنميتها على ايدي مدربين دوليين مؤهلين على اكمل وجه لتشكل نواه للجيل الجديد لرماة يعتمد عليهم في المستقبل.

.

  هذا وسيقفل باب التسجيل لبطولة الشيخ صباح السالم الحمود الصباح مساء هذا اليوم الساعة الثامنة حيث تجرى بعدها القرعة لتوزيع الرماة على المجموعات.

   وستتضمن مسابقات البطولة (التراب – السكيت – القوس والسهم الاولمبي – بندقية ومسدس 10م - بندقية ومسدس 50 م – مسدس سريع 25 م ).

 

 

 

 

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008