التاريخ : 12 / 6 /2019

 

 

الكویتي الفیحان یحقق أول ذھبیة في كأس امیر الكویت الدولیة للرمایة بایطالی

 

   

روما - 12 - 6) كونا) -- حقق الرامي الكویتي عبدالرحمن الفیحان الیوم الأربعاء المیدالیة الذھبیة للعبة التراب الاولمبي في بطولة (كأس أمیر الكویت الدولیة للرمایة) المقامة في ایطالیا. وعبر رئیس الاتحاد العربي والكویتي للرمایة المھندس دعیج العتیبي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) عن اعتزازه الكبیر بفوز الكویت وتحقیقھا المركز الأول في أولى مسابقات البطولة الدولیة البارزة التي تشھد تنافسا بین أكثر من 400 رامي من 16 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

 

وقال العتیبي ان ھذا الانجاز الریاضي الكبیر للرامي الكویتي الواعد عبدالرحمن الفیحان وتفوقھ على كبار منافسیھ واصابتھ لكل أھداف البطولة الخمسین دون أدنى خطأ یؤكد تمیزه كبطل عالمي متمكن ویعزز مكانتھ كأحد أوائل الرماة على مستوى آسیا والعالم الى جانب كونھ أبرز المتأھلین لدورة الألعاب الأولمبیة 2020 في طوكیو.

 

كونا : الكویتي الفیحان یحقق أول ذھبیة في كأس امیر الكویت الدولیة للرمایة بایطالیا  وأھدى ھذا الفوز والانجاز الریاضي المشرف الى مقام سمو أمیر البلاد والى سمو ولي العھد والى الحكومة والشعب الكویتي معربا عن املھ في ان تواصل الرمایة الكویتیة تحقیق مزید من الانجازات ترفع اسم الكویت عالیا في كافة المحافل الریاضیة العالمیة.

 

وأكد العتیبي أھمیة ھذا الحدث الریاضي العالمي للمكانة الدولیة المتنامیة التي تكتسبھا البطولة المفتوحة الأولى التي تحمل اسم صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح للعام الخامس في ایطالیا مما یدل ویعزز من عمق الصداقة الخاصة التي تربط ریاضیي الرمایة في البلدین. وتقدم بالشكر لسفارة الكویت ممثلة في القائم بأعمال السفیر المستشار سامي الزمانان والقائمة بأعمال السفیر بالانابة المستشارة أمیرة الدشتي التي حضرت وشاركت في تقلید الجوائز الى الفائزین منوھا برعایة شركة الخطوط الجویة الكویتیة لھذه البطولة العالمیة.

 

وعبر حائز الذھبیة عبدالرحمن الفیحان عن اعتزازه بتحقیقھ المركز الأول مھدیا الى سمو أمیر البلاد ھذا الفوز الثمین في منافسة شدیدة مع أوائل الرماة في ایطالیا المعروفین بتفوقھم الكبیر في مضمار الرمایة كما تعھد بالعمل على تحقیق المزید من الانجازات التي ترفع رایة الكویت عالیا.

 

من جانبھا أشادت الدشتي بالمشاركة الكویتیة وأداء الرماة والرامیات المتمیز والذي تجسد الیوم بالفوز بالمركز الأول لاسیما في ایطالیا أھم ساحات ریاضة الرمایة في العالم. وھنأت الرماة الكویتیین والقائمین على الاتحاد الكویتي للرماة بھذا الانجاز الجدید المشرف الذي یرفع من مكانة الكویت الحضاریة ویعزز في الوقت ذاتھ أواصر الصداقة الممتازة التي تربط الكویت وایطالیا لاسیما على الصعید الریاضي. وانطلقت الیوم مسابقات الدورة الخامسة للبطولة التي افتتحت امس في حلبة (أومبریا فیردي) العالمیة للرمایة بمنطقة (تودي) وسط ایطالیا حیث تقام سنویا بمبادرة من سفارة الكویت بالتعاون مع الاتحاد الأولمبي الایطالي للرمایة.

 

وتستمر منافسات البطولة على (كأس الأمیر 2019 (من خلال ثلاث مسابقات تشمل حفرة أولمبیة من 75 طبقا وأخرى من 50 طبقا حتى یوم الثلاثاء 18 یونیو باختتام التصفیات النھائیة في حفل رسمي لتسلیم كأس البطولة وجائزتین ومیدالیات درجات المنافسات

 

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008