التاريخ : 8/10/2019

 

انطلاق فعاليات بطولة سمو ولي العهد السنوية الكبرى للرماية

لجان التحكيم تضع اللمسات الاخيرة لانطلاق المسابقات

 

 

     تنطلق الأربعاء على ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي فعاليات بطولة سمو ولي العهد الشيخ/ نواف الاحمد الجابر الصباح < حفظه الله ورعاه> السنوية الكبرى للرماية بأولى مسابقاتها في رماية البندقية والمسدس ضغط الهواء 10م للرجال حيث ستبدأ التدريبات الرسمية إعتباراً من الساعة الخامسة عصراً ، وتستمر فعاليات البطولة حتى يوم السبت القادم، وقد سخر نادي الرماية الكويتي الرياضي كافة امكانياته من اجل اظهار هذه البطولة بشكل مشرف ولائق يتناسب ومكانة سمو ولي العهد في قلوب ابنائه وبناته رماة وراميات الكويت وجميع اعضاء النادي.

    وقد صرح المهندس / محمد مسفر الغربه – أمين السر المساعد بنادي الرماية الكويتي  بأن أعضاء مجلس الإدارة في النادي والرماة لا يسعهم الا الإعراب عن امتنناهم وتقديرهم لاهتمام سمو ولي العهد الأمين برياضة الرماية والتي بدعم منه تمكنت من تحقيق الإنجازات، وبدعمه المتواصل ستتمكن من الحفاظ عليها وتحقيق إنجازات اخري تضع الكويت في مقدمة البلدان ومراكز متقدمة في البطولات القارية والدولية.

    وأعرب الغربة عن ارتياحه بالاستعدادات التي جرت لهذه البطولة، حيث تسير الأمور حسب المقرر لها من الناحية الفنية والإدارية، وهناك ارتياح تام بالنسبة للحكام الكويتيين الذين يشرفون على البطولة.

 

    ومن جانبه تقدم السيد / نايف الديحاني - عضو مجلس الادارة – بخالص الشكر والتقدير لسمو ولي عهده الأمين الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح "حفظه الله" على دعمه الكبير للرماية الكويتية ، مؤكداً على أن مجلس الادارة حريص على مواصلة مسيرة الانجازات للرماية الكويتية والتي تبدأ من خلال البطولات المحلية التي تعتبر بوابة الوصول الى البطولات العاليمة حيث تنظ م وتدار هذه البطولات كما هو معمول به في البطولات الدولية وتطبيق كافة قوانين الاتحاد الدولي للرماية .

 

   وعلى مستوى اللجان التحكيمية أكد الحكم الدولي / حمد الرويسان رئيس لجنة حكام الخرطوش بنادي الرماية الكويتي ان اللجنة تستعد لبدء منافسات البطولة على النحو المخطط وذلك من خلال الاجتماعات والدورات التنشيطية قبل انطلاق البطولة والتي تعد أولى بطولات الموسم المحلي للرماية الكويتية حيث يتم توزيع المهام والادوار وعمل القرعة وتوزيع المجموعات وتحديد مواعيد اقامة الجولات التدريبية والجولات الرسمية وكذلك مرحلة النهائي لكل مسابقة وتحديد الطاقم التحكيمي لها .

 

    وتمنى الرويسان ان تخرج المنافسات بالشكل المطلوب خاصة على المستوى الفني ما يعود بالايجاب على مستويات الرماة والراميات المشاركين من خلال اكتساب خبرات جديدة تؤهلهم للمنافسة على الميداليات مستقبلاً.

 

   وعلى الجانب الاخر أكد الحكم الدولي / خالد الجريد – رئيس لجنة حكام أسلحة الرصاص – على أهمية الاستعداد المبكر لبطولة سمو ولي العهد وأن لجنة حكام الرصاص حرصت على عقد الاجتماعات المبكرة للاطلاع على أخر المستجدات في قانون الاتحاد الدولي ومناقشة جدول المسابقات المعد للبطولة من حيث اعداد المشاركين ومواقيت المسابقات والتجهيز للجولات التدريبية للرماة وكذلك توزيع الحكام على المسابقات المختلفة .

 

    واشار الجريد الى ان مسابقات اسلحة الرصاص في بطولة سمو ولي العهد ستشمل رماية المسدس والبندقية ضغط الهواء 10 متر للرجال والسيدات وكذلك رماية البندقية 50م راقداً للرجال وكذلك رماية المسدس 50 متر للرجال ، وسوف يتم توزيع الحكام الدوليين الى كافة المسابقات اضافة الى الحكام المحليين الجدد لأكسابهم المزيد من الخبرات .

 

    وتوجه الرويسان والجريد بالشكر والتقدير لمجلس ادارة نادي الرماية الكويتي الرياضي لحرصه على توفير كافة المستلزمات والاحتياجات الخاصة بالحكام وكذلك حرصه على عقد الدورات الدولية واستقطاب المحاضرين الدولين الى الكويت وإرسال الحكام الدولين لحضور الدورات التدريبية خارج الكويت .

                                                         

    اللجنة الاعلامية

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008