16/11/2019

 

 

الرماية الكويتية تحصد بطاقتين تأهيليتين جديدتين لأولمبياد طوكيو 2020

 

 

دعيج العتيبي " سعيدين بإنجازات أبطال الرماية الكويتية بتحقيق 4 مقاعد تأهيلية لأولمبياد           طوكيو 2020 ونتوقع ان شاء الله الحصول علي ميداليات في الأولمبياد القادم باسم دولة الكويت"

 

عاد الي البلاد يوم الخميس الماضي وفد الرماية الكويتي الذي شارك في البطولة الأسيوية الرابعة عشر للرماية مظفراً بتأهل اثنان من الرماة الأبطال الي أولمبياد طوكيو 2020 الي جانب الفوز بعشر ميداليات ملونة أكدت ريادة الرماية الكويتية إقليميا وقارياً ودولياً.

وكان في استقبال الوفد الذي يرأسه السيد/ عبيد مناحي العصيمي – أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية كل من مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح الشمري ورئيس الاتحادين الكويتي والعربي وأمين عام الاتحاد الأسيوي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي وعدد من مسئولي الهيئة العامة للرياضة واتحاد الرماية الكويتي الرياضي وحشد من محبي رياضة الرماية الكويتية.

 

وكانت مشاركة الرماية الكويتية شهدت فوز الرامي البطل طلال عبدالله الرشيدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في رماية التراب الأولمبي والحصول علي المقعد التأهيلي الثالث لدولة الكويت والرماية الكويتية بعد منافسة قوية مع زملائه الأبطال الرامي خالد المضف والذي حل في المركز الثاني والميدالية الفضية والرامي ناصر المقلد والذي حل ثالثاً في منافسات رماية التراب كما تمكن فريق التراب المكون من الأبطال الثلاثة من الفوز بذهبية الفريق متفوقاً علي الفريق الهندي والفريق القطري.

فيما تمكن الفريق المكون من الرامي/ عبدالرحمن ناصر الفيحان والرامية/ سارة عبدالرحمن الحوال من الفوز من المركز الأول بمسابقة التراب المختلط وكسر الرقم الأسيوي المسجل في المسابقة باسم الصين بمجموع 146 طبق من إجمالي 150 طبق.

 

كما تمكن الرامي البطل/ سعود عبدالرحمن الكندري من الحصول علي المقعد التأهيلي الرابع للرماية الكويتية ولدولة الكويت وذلك بعدما تكمن من الحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة السكيت الأولمبي لتتمكن الرماية الكويتية من الحصول علي المقاعد الكاملة لبطاقات التأهيل لأولمبياد طوكيو 2020 في مسابقات التراب الأولمبي والسكيت الأولمبي بعدما تمكن كلاً من الرماة الأبطال الرامي/ عبدالرحمن ناصر الفيحان والرامي/ منصور عقلة الرشيدي من الحصول علي البطاقتين التأهيليتين الأولي والثانية.

فيما تمكن فريق السكيت المكون من الرماة الرامي الأولمبي/ عبدالله الطرقي الرشيدي والرامي/ سعود عبدالرحمن الكندري والرامي/ محمد نايف الديحاني من انتزاع فضية منافسات الفريق بعد منافسة قوية مع رماة الاتحاد القطري للرماية الذين حصدوا ذهبية المسابقة فيما حل الفريق الكازاخستاني في المركز الثالث.

أما الفريق المكون من الرماة أحمد العفاسي وسعد المطيري وجراح الشويعر فاز بفضية مسابقة الدبل تراب.

وعلي مستوي الناشئين فقد حقق رماة الكويت الناشئين نتائج جيدة حيث استطاع فريق السكيت المكون من الرماة حمد وليد العبلاني وسالم هذيل الرشيدي وسعود ضحوي الهاملي من الفوز من المركز الثالث، فيما حقق الفريق المكون من الرماة صلاح عبدالله الرشيدي وبدر ناصر العدواني ويوسف طامي الرشيدي برونزية مسابقة التراب للناشئين.

 

هذا وقد تم تكريم أعضاء الوفد حال وصولهم الي مطار الكويت تقديراً لجهودهم وإنجازاتهم باسم بلدهم ورفع علمهم عالياً خفاقاً في أحد أهم المحافل والمنافسات الرياضية إقليميا.

 

هذا وقد صرح رئيس الاتحادين الكويت والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي بان مجلس إدارة اتحاد الرماية الكويتي سعيد بتحقيق الرماية الكويتية بطاقتين تأهيليتين لأولمبياد طوكيو 2020 بعد تحقيق تأهيلين سابقين وهنأ الأبطال عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وطلال الرشيدي وسعود الكندري علي هذا الإنجاز، وأضاف " أننا سعيدين بنتائج الرجال والسيدات وكذلك النتائج الطيبة التي حققها الناشئين سواء في التراب أو السكيت".

 

هذا وقد أعرب المهندس العتيبي عن شكره للهيئة العامة للرياضة وعلي رأسها المدير العام د. حمود فليطح الشمري والذي حرص علي التواجد بين إخوانه وأبناءه الرياضين وأضاف أننا نشكر كل من دعم رياضة الرماية ونشكر الحكومة الرشيدة لدعمها الكريم لرياضة الإباء والأجداد.

 

وقال " نيابة عن منتسبي رياضة الرماية الكويتية نتشرف بإهداء هذا الإنجاز الي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح "حفظهم الله ورعاهم" ونتمنى النجاح الدائم للرماية الكويتية في جميع مشاركاتها وان تكون مستعدة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة وان شاء الله سننافس بقوة ونأمل أن يوفق أبطالنا لتحقيق ميداليات.

 

وفي تصريح لمدير عام الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح الشمري قال بان نادي الرماية الكويتي الرياضي كعادته يشرف دولة الكويت في المحافل الدولية ونتقدم بالشكر الجزيل للأخ المهندس دعيج خلف العتيبي ومجلس إدارة نادي الرماية الكويتي الرياضي والجهازين الفني والإداري والرماة الأبطال الذين شرفونا بالحصول علي اربع بطاقات تأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020 وهذا في الحقيقة كان وعد وأوفوا به. وأضاف أن هذا ما يدل علي أننا في الطريق السليم برياضة الرماية ونتوقع الحصول علي ميداليات في الأولمبياد القادم باسم دولة الكويت.

 

واختتم د. حمود فليطح تصريحه بالقول أننا لابد أن نشكر النادي الذي يعمل بخطي حثيثة ومدروسة وأتمني من جميع الأندية والاتحادات أن تحذوا حذو نادي الرماية.

 

هذا وقد صرح أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية السيد/ عبيد مناحي العصيمي انه وفي الوقت الذي نستقبل أبطال الرماية الكويتية الفائزين بعشرة ميداليات ومقعدين تأهيليين لأولمبياد طوكيو 2020 وهذه الفرحة لأبناء ومنتسبي رياضة الرماية الكويتية والشعب الكويتي الكريم، نجد وللأسف الشديد أن هناك من يحيك المؤامرات ضد الرماية الكويتية والاتحاد الكويتي للرماية بهدف إفشال نجاحات الرماية وأضاف أن تفاصيل هذه المخططات والمؤامرات تم إرسالها بكتب الي مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ونحن في مجلس إدارة الاتحاد الكويتي ثقتنا كبيرة في مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بإفشال هذه المخططات والمؤامرات والانتصار لرياضة الرماية ولاتحاد الرماية الكويتي الرياضي.

 

واختتم العصيمي تصريحه بالقول " أننا نحتفظ بحقوقنا الكاملة في اتخاذ الإجراءات الضرورية للمحافظة علي مكتسبات الرماية الكويتية".

اللجنة الإعلامية

 

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008