التاريخ : 1/2/2019  

 

 

استعداداً لانطلاقة بطولة سمو امير البلاد الدولية الكبرى الثامنة للرماية

العصيمي يفتتح دورة حكام رماية الرصاص

 

 

    بحضور أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية السيد / عبيد مناحي العصيمي افتتحت دورة حكام أسلحة الرصاص ( المسدس – البندقية ) والتى تقام برعاية نادي الرماية الكويتي الرياضي ويحاضر بها المحاضر الدولي السيد / حازم حسنى – رئيس الاتحادين الافريقي والمصري للرماية ، ويشارك بهذه الدورة اكثر من 20 حكما منهم اثنان من سلطنة عمان الشقيقة وتستمر لمدة اربعة ايام يمنح الذين يجتازوها رخصة حكم ( B ) .

    وفى كلمتة التى افتتح بها الدورة رحب السيد / عبيد العصيمي بالحضور وتقدم بالشكر للمحاضر الدولي حازم حسنى على موافقتة لتقديم الدورة ، وقال ان نادي الرماية الكويتي الرياضي يحرص دائما على الكادر الفني بمن فيهم الحكام حيث انهم يتحملون مسئولية ادارة المسابقات وفق القوانين الدولية ونجاح البطولة يعتمد على اداء الحكام ، ونحن نحرص ايضا على زيادة العناصر التحكيمية .

    وتمنى السيد / العصيمي للحضور المشاركة فى تحكيم البطولات القادمة بعد ان يجتازوا هذه الدورة ، كما فعل زملائهم الذين شاركوا فى الدورات السابقة والذين يمكن الاستفادة من خبراتهم .

 

        وقال ان القوانين المتعلقة بالمسدس والبندقية تطرأ عليها بعض التعديلات وسيتم مراجعة هذه التعديلات والاشارة اليها .

    من جانبه اعرب المحاضر الدولي حازم حسنى عن خالص شكره لكل من المهندس دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية والسيد عبيد مناحي العصيمي أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية وجميع القائمين على الاتحاد الكويتي، لما يقدمونه من دعم  كبير وللدور الرائد الذي يقوم به الاتحاد الكويتي سواء على مستوى المنطقة العربية او الاسيوية لخدمة رياضة الرماية وتوفير كافة سبل الدعم للاتحادات العربية.

 

     كما اشار الى ان المشاركة في مثل هذه الدورات التدريبية تصقل من خبرات الحكام وتؤهلهم الى الحصول على اجازة دولية لتحكيم البطولات الكبرى، مؤكداً على سعادته بتواجده في دولة الكويت الرائدة في رياضة الرماية سواء على المستوى الدولي اوالاسيوي والعربي.

 

اللجنة الاعلامية

 

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008