التاريخ: 11/5/2021

 

وفاة مدرب المنتخب الوطني للرماية الأولمبي السيد دانيلي سيوني

 

توفي مدرب المنتخب الوطني للرماية الأولمبي السيد/ دانيلي سيوني يوم الخميس الموافق 6/5/2021 متأثراً بفيروس كوفيد 19 في مسقط رأسه إيطاليا بعد عودته من جمهورية الهند حيث رافق المنتخب الكويتي للرماية.

 

ومن جانبه تقدم المهندس/ دعيج خلف العتيبي – رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية بخالص العزاء لأسرته وللاعبيه وجميع الزملاء حيث كان شخصية رياضية محترمة ومدرب عالمي.

وذكر العتيبي بأن المدرب استلم تدريب الفريق الأول لرماية التراب منذ عام 2013 وساهم منذ انضمامه لاتحاد الرماية الكويتي في استمرار تفوق رياضة الرماية الكويتية وحصول المنتخب الوطني لرماية التراب في العديد من الميداليات خلال البطولات العالمية والدولية والتي وصلت الي قرابة 200 ميدالية متنوعة، كما استطاعت الرماية الكويتية أيضا الحصول على بطاقتي تأهيل لأولمبياد طوكيو مقعدين تأهيلين الي أولمبياد ريو 2016.

كما ساهم خلال الفترة السابقة في حصول المنتخب الوطني لرماية التراب على مقعدين تأهيلين الي أولمبياد طوكيو 2021 عن طريق الرماة عبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي.

كما أضاف العتيبي بأن المدرب شارك مع المنتخب الوطني لرماية التراب في بطولة كأس العالم للرماية والتي أقيمت في الهند خلال شهر مارس الماضي وعند عودته الي بلده أصيب بفيروس كورونا المستجد وذلك خلال تواجده في إيطاليا للتجهيز للمعسكر التدريبي الخارجي للرماة المتأهلين الي أولمبياد طوكيو 2021، وقال بأن المدرب كان من المقرر مشاركته مع الفريق المتواجد حالياً في إيطاليا للمشاركة في بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة والمقامة خلال الفترة الحالية ولكنه لم يتمكن من ذلك بسبب تدهور حالته الصحية واحتجازه بالمستشفى.

يذكر أن المدرب دانيلي سيوني كان أحد رماة المنتخب الإيطالي للرماية وحقق العديد من البطولات العالمية كما انه صاحب الرقم العالمي لرماية التراب وشارك في 3 دورات أولمبية.

 

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008