ا

  الديحاني ورزوقي يحجزان بطاقتي التأهل لأولمبياد لندن 2012

حجز الرامي فهيد الديحاني والرامية مريم الرزوقي مقعدين لهما في اولمبياد لندن 2012 وذلك بعد حصولهما على باطقتي التأهل في البطولة الآسيوية الـ 12 للرماية والمقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.
ونجحت الرامية الكويتية مريم رزوقي في الحصول على أول بطاقة لدولة الكويت في البطولة الآسيوية الـ12 للرماية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 بعد حصولها على المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات بندقية هواء 10 أمتار فردي.
وقال رئيس وفد منتخب الكويت للرماية المشارك بالبطولة الآسيوية المقامة حاليا بالدوحة محمد الغربة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد حفل تتويج الرزوقي ان النتيجة التي حققتها الرامية رزوقي ليست بغريبة عليها حيث انها عودتنا دائما على التألق والتميز الذي يليق بخبرتها ويليق بسمعة الكويت.
واوضح الغربة ان رزوقي بذلت جهدا كبيرا لتحقيق تلك النتيجة اذ ان مسابقة 10 أمتار بندقية هواء تعتبر من المسابقات التي تشهد عادة تنافسا قويا بين المتسابقين باعتبارها احد جسور العبور الى اولمبياد لندن.
واهدى الغربة تلك النتيجة المتميزة الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الداعم الاول لرياضة الرماية بالكويت وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي العزيز.
وذكر ان راميات الكويت حققن كذلك نتيجة مميزة في مسابقة 10 أمتار بندقية هواء (فرق) عن طريق الراميتين هبة رزوقي وحصة الزايد.
وحقق الرامي الكويتي فهيد الديحاني بطاقة التأهل الكويتية الثانية في البطولة بعد حصوله على المركز الثاني في الترتيب العام لمنافسات (دبل تراب) في الفردي.
واهدى رئيس الاتحادين الاسيوي والكويتي للرماية الشيخ سلمان الحمود الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) النتيجة التي حققها الديحاني الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي الكريم.
واكد الشيخ سلمان الحمود ان بطاقة التأهل الى اولمبياد لندن والتي حققها الرامي الديحاني جاءت نتيجة روح التعاون والمثابرة التي بذلها طيلة الفترة الماضية بهدف رفع اسم الكويت عاليا في هذه البطولة الاسيوية التي يشارك فيها اكثر من 1200 رام ورامية يمثلون 32 دولة.
وهنأ الشيخ سلمان اعضاء الوفد الكويتي المشارك بالبطولة بهذه النتيجة والتي سبقتها كذلك بطاقة تأهل اخرى احرزتها الرامية مريم رزوقي في مسابقة 10 أمتار بندقية هواء.
واعرب عن امله بأن تساهم تلك النتائج التي حققها ابطال الكويت في تحقيق المزيد من بطاقات التأهل الى أولمبياد لندن مؤكدا ثقته العالية بهم لتحقيق افضل النتائج التي تعكس ريادة الرياضة الكويتية لاسيما في مجال رياضة الرماية


من جهته، اكد عضو الاتحاد الآسيوي للرماية ورئيس الاتحاد العربي للرماية دعيج العتيبي ان الاتحاد الآسيوي وضع الخطط الرياضية المناسبة التي من شأنها دفع رياضة الرماية الى الامام.
وقال العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد اختتام اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية الذي يرأسه الشيخ سلمان الحمود الصباح الليلة قبل الماضية بالدوحة ان الاجتماع تناول العديد من المواضيع التي تنصب في مجملها في زيادة التنسيق والتعاون الرياضي في شتى مجالات لعبة الرماية.
واضاف ان الاجتماع اعتمد البطولة العربية للرماية التي ستقام بالكويت في مارس المقبل التي ستشهد العديد من المنافسات بين الرماة العرب.

 
Asian Rights Reserved, Kuwait Shooting Federation, Copyright @ 2007-2008